.post-30120 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> العيسى من أكبر مساجد نيروبي: حضارةٌ الإسلام أخلاقيةٌ.. وقدَّمتْ للإنسانية نماذجَ رائعةً في الكمال الإنساني – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

العيسى من أكبر مساجد نيروبي: حضارةٌ الإسلام أخلاقيةٌ.. وقدَّمتْ للإنسانية نماذجَ رائعةً في الكمال الإنساني

نيروبي

في أكبر مساجد نيروبى وبحضور عشرات الآلاف، ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة العلماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى خطبةَ الجمعة أمس في العاصمة “نيروبي”.

وتناول فضيلتُه في خطبتِه قِيمَ الإسلامِ، وأخلاقَ المُسلم، مستعرِضًا النصوصَ والقواعدَ الشرعية حول التعايُش والأُخوَّة الوطنية، وكيفية الانسجام في بُلدان التنوع بين الهوية الدينية والوطنية.

ونوَّه إلى أنَّ دينَ الإسلام دينُ الفضائلِ والقِيم، ودينُ الرحمةِ بالخَلْق والإحسانِ إليهم، مؤكِّدًا أنَّ شريعتَنا الإسلاميةَ أَرشدتْ إلى تزكيةِ النفس وتطهيرِها.

وشدَّد العيسى على أنَّ الحضارةَ الإسلاميةَ حضارةٌ أخلاقيةٌ في تأسيسِها ومنهاجِها وأهدافِها، لافتًا إلى أنَّها قدَّمتْ للإنسانية نماذجَ رائعةً في الكمال الإنساني مستعرضاً نماذج في ذلك.

وكان العيسى قد وصل إلى العاصمة الكينية “نيروبي” في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع ضمن جولةٍ على الجنوب الأفريقي لعدد من المبادرات والبرامج.

Exit mobile version