.post-26362 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> ماليزيا.. بيان اعلامي بأعمال المؤتمر الدولي للقادة الدينيين 2024 – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

ماليزيا.. بيان اعلامي بأعمال المؤتمر الدولي للقادة الدينيين 2024

البيان الإعلامي لـ السيناتور داتو لواليتي د. حجي محمد نعيم بن حجي مختار الوزير الأول في قسم (الشؤون الدينية) بشأن منظمة المؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 ومجلس العلماء الآسيوي 2024.

يسرنا أن نعلن أن دائرة التنمية الإسلامية في ماليزيا (جاكم) بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء ومكتب الوزير في رئيس الوزراء (الشؤون الدينية) ورابطة العالم الإسلامي (رابطة العالم الإسلم) ستنظم المؤتمر الدولي القادة الدينيون 2024 في 7 مايو 2024 (الثلاثاء) من الساعة 8.30 صباحًا حتى الساعة 5.00 مساءً في فندق منتجع سونواي، بيتالينج جايا، سيلانجور ومجلس العلماء الآسيوي 2024 في 8 مايو 2024 (الأربعاء) من الساعة 8:00 صباحًا حتى 2:00 مساءً في ماندرين أورينتال، كوالالمبور. هذا المؤتمر هو استمرارا لمؤتمر العلماء جنوب شرق آسيا لعام 2022 في 30 يونيو 2022. اللغتين التعريفية التي ستستخدم في المؤتمر هي العربية والإنجليزية.

الهدف الرئيسي من تنظيم هذين البرنامجين هو تطوير نظرة حضارية مشتركة لدمج قيم التواضع والوحدة، ومعالجة تهديدات الفكر المتطرف وتحويل الصراع إلى تفاهم وتعاون ووحدة.

  1. ياب داتو سيري أنور بن إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا سيلقي خطاب افتتاح المؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 في 7 مايو 2024 (الثلاثاء) الساعة 12.00 ظهرا في فندق منتجع سونواي، بيتالينج جايا، سيلانغور. ضيف آخر سيحضر هذا المؤتمر هو ياب داتو سيري الدكتور أحمد زاهد حميدي نائب رئيس مجلس الوزراء. بالإضافة إلى ذلك، الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، YB النائب داتو سيتيا الدكتور الحاج محمد نعيم الحاج مختار، الوزير في دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية)، وزراء مجلس الوزراء وسفراء الخارجية.
  2. موضوع المؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 مؤتمر 7 مايو 2024 هو الوحدة داخل التنوع. من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 1500 مشارك المؤتمر المكون من علماء وعلماء وقادة سياسيين وبرلمانيين وأكاديميين وقادة إسلاميين وغير مسلمين من الداخل والخارج من أكثر من 50 دولة مدعوة.

  1. الهدف من تنظيم المؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 هو زرع روح الوئام بين المؤمنين من مختلف الأديان. تعزيز أساس قوي يراعي جوهر ماداني ليتلاءم مع الواقع الحالي للمجتمع المتعدد الأديان حتى يتفاعل المجتمع بشكل متناغم للحفاظ على النظام ووحدة المجتمع.

  1. بالإضافة إلى ذلك، تهدف أيضا إلى تعميق العلاقات الإنسانية، وسد ثغرات التفاهم، وتعزيز الوئام، وبناء المصالحة، وتعزيز الصداقة والتعاون بين الدول والمواطنين، والتأكيد على دور الدين في تعزيز السلام نحو معالجة وحل جميع أشكال النزاعات التي تؤدي إلى التفرقة. لا يجب وضع العنف على أي دين لأن جميع الأديان ترفض العنف.

  1. جدول الأعمال الرئيسي للمؤتمر هو خطابات قادة من مختلف الأديان والعلماء من ماليزيا وخارجها، كلمة ترحيب من قبل السيناتور YB داتو سيتيا الدكتور الحاج محمد نعيم الحاج مختار، الوزير في دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية)، وزراء مجلس الوزراء، كلمة TYT الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وكانت ذروتها كلمة افتتاحية ألقاها ياب داتو سيري أنور بن إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا.

  1. بينما موضوع مؤتمر مجلس العلماء الآسيوي 2024 في 8 مايو 2024 هو الوحدة. من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 200 مشارك المؤتمر المكون من علماء إسلاميين من داخل البلاد ومن الدول الآسيوية.

  1. الهدف من تنظيم مجلس العلماء الآسيوي 2024 هو زراعة الوحدة والقيم النقية بالإضافة إلى احترام الاختلافات المتعددة الأبعاد من الزوايا القائمة على أساس جوهر ماداني واللاهوت وعلم الاجتماع. قيمة الحياء (الواسطية) في مواجهة مختلف الفهمات في الدين وعدم جعله في خوف أو كراهية أو صراع.

  1. جدول الأعمال الرئيسي لهذا الحدث هو خطابات العديد من المثقفين الإسلاميين، خطاب ترحيبي للنائب YB داتو سيتيا الدكتور الحاج محمد نعيم الحاج. مختار، الوزير في دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية) وخطاب TYT الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي. الحفل الختامي لمجلس العلماء الآسيوي 2024 سيكون برسمه ياب داتو سيري الدكتور أحمد زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء.

  1. يمكن لعامة الناس مشاهدة التغطية الكاملة للبث المباشر للمؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 على صفحة الفيسبوك JAKIM وكذلك البث المباشر للخطاب الافتتاحي للمؤتمر الدولي للقادة الدينيين لعام 2024 من قبل YAB Dato’ سيري أنور بن ابراهيم رئيس وزراء ماليزيا على قناة TV1 RTM و TV Alhijrah يوم 7 مايو 2024 الساعة 12:00 ظهرا.

  1. نأمل مع استضافة المؤتمر الدولي للزعماء الدينيين 2024 ومجلس العلماء آسيا 2024 أن يحقق الأهداف المحددة وأن يكون قادرًا على تطبيق رسالة أجندة ماليزيا مدني وتحويل الفلاح نحو دعم الإسلام في أعين العالم.

هذا كل شيء، شكرا لك.

السيناتور داتو لواليتي د. حجي محمد نعيم بن حجي مختار

الوزراء في دائرة رئيس الوزراء (الشؤون الدينية)

5 مايو 2024

 

Exit mobile version