.post-10491 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> رابطة العالم الإسلامي تدشن مشروع توزيع الكسوة والسلال الغذائية للأيتام والفقراء – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

رابطة العالم الإسلامي تدشن مشروع توزيع الكسوة والسلال الغذائية للأيتام والفقراء

دشنت رابطة العالم الإسلامي وكالة الشؤون التنفيذية مكتب السودان اليوم بدار الشرطة ببري مشروع توزيع الكسوة والسلال الغذائية للأيتام والفقراء برعاية الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي د. محمد عبدالكريم العيسى وتشريف السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر وحضور وزارة التنمية الاجتماعية والتي تحتوي على 110 سلة غذائية و110 حقيبة وأحذية مدرسية لولاية الخرطوم، كسلا وشمال كردفان.

وأكد السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر خلال مخاطبته التدشين وقوف ومساندة المملكة العربية السعودية للشعب السوداني، وأضاف قائلا: “نجتمع في كل عام مرتين ما بين كسوة وكفالة يتيم ومواد غذائية تعطي للمحتاجين.

وقال السفير السعودي أن السودان يمر هذه الأيام بأحوال طبيعية تأثر بها العديد من أهلنا في العديد من الولايات، مؤكد سعى المملكة لإغاثة المحتاجين مشيرا إلى صدور توجيهات من خادم الحرمين الشريفين بإرسال جسر جوي للمتضررين من السيول والفيضانات.

وأضاف أن الجسر يستمر على مرحلتين بإرسال مواد عاجلة للمتضررين ولاستقرارهم، مثمنا مكتب وكالة الشؤون التنفذية لرابطة العالم الاسلامي بالسودان لتقديم مشاريع لمساعدة الايتام والأسر المتعففة.

وأشاد بجهود وزارة التنمية الاجتماعية لمتابعتها وتسهيلها الوصول للأسر والأيتام وكشف عن مشروعات لصالح اليتامى والاسر المحتاجة في التعليم والصحة سيتم افتتاحها في القريب.

من جانبه حيا د. أحمد عبدالله إنابة عن وزير التنمية الاجتماعية جهود المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً على وقوفهم مع الشعب السوداني مشيرا إلى أن المملكة سيرت عددا من الطائرات لإغاثة المتاثرين بالأمطار والسيول والفيضانات، وتم توزيعها على الولايات وهى بداية وليس نهاية، مشيدا بالمشاريع المختلفة التي تقدمها رابطة العالم الاسلامي في السودان، مثمنا المعينات الغذائية والحقيبة المدرسية التي قدمتها اليوم للمحتاجين.

من جهته قال الأستاذ محمود محمدي ممثل مكتب رابطة العالم الإسلامي بالسودان ان رابطة العالم الإسلامي درجت على تقديم المساعدات للأيتام والاسر الفقيرة في السودان، مشيرا إلى أن الرابطة تعمل في عدد من المجالات من ضمنها الرعاية الاجتماعية، كفالة الأيتام، كاشفا عن صرف الكفالة النقدية لأكثر من ٢١ ألف يتيم في القريب العاجل.

وأضاف ان الرابطة تعمل في الرعاية التربوية التعليمية وتكفل أكثر من مائة ألف طالب جامعي، مبشرا بافتتاح مركز متكامل تعليمي صحي بمدينة الأبيض يخدم قطاع غرب السودان فضلا عن تنفيذ عدد من الآبار بولايات دارفور وكسلا وعدد من المساجد بأمدرمان وبحري.

فيما قالت هيبات السر ممثلة لأمهات الأيتام “نشكر الرابطة على الدعم السخي لأسر الأيتام”، وأضافت “نجدد الشكر للمملكة العربية السعودية والى سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم على ما قدموه لأهل السودان خاصة في فترة السيول والفيضانات”.

Exit mobile version