.post-10185 .entry-title{color: }dir="rtl" lang="ar"> رابطة العالم الإسلامي تطلق حملة إنسانية لإغاثة المتضررين من فيضانات السودان – مدونة رابطة العالم الإسلامي
Site icon مدونة رابطة العالم الإسلامي

رابطة العالم الإسلامي تطلق حملة إنسانية لإغاثة المتضررين من فيضانات السودان

الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى

أعلنت رابطة العالم الإسلامي، إطلاق قوافل برنامج الإغاثة العاجلة لمساعدة المتضررين من الفيضانات في عدد من المناطق في جمهورية السودان الشقيق.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: “نقِفُ بصادق مشاعرنا وخالص دعواتنا مع أشقّائنا المتضرِّرين من الفيضانات في السودان العزيز.

وأضاف العيسى: “نسأل المولى -سبحانه- أن يحفظ السودان وشعبه، ويرحم الضحايا، ويشفي المصابين”.

وأكد العيسى عن تحرك الجهاز الإغاثي لرابطة العالم الإسلامي بكل إمكاناته؛ للتخفيف من تداعيات هذه الكارثة المؤلمة.

وتأتي الحملة في إطار سياسة المملكة العربية السعودية ورسالتها الإنسانية الحضارية القائمة على مد يد العون إلى المجتمعات المنكوبة والمتضررة حول العالم عبر برامج ومشاريع إغاثية وإنسانية تخفف من معاناتها.

وأعلن مجلس الوزراء السوداني، يوم الأحد الماضي، حالة الطوارئ والاستنفار العام لإغاثة متضرري السيول والفيضانات في 6 ولايات، هي: ”نهر النيل، والجزيرة، والنيل الأبيض، وغرب كردفان، وجنوب دارفور، وكسلا“.

وضربت سيول الأمطار الغزيرة وفيضانات النيل عددًا من المناطق في السودان، ما أدى لمصرع 79 شخصًا، وتدمير آلاف المنازل، وإتلاف المزارع، بحسب السلطات الرسمية.

 

Exit mobile version